الثلاثاء، 29 أبريل 2008

اللمسات الاخيره " والله ضيف غالى "

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يلا ياجماعه دى اخر مرحله فى رحلتنا ووقتنا مع ضيفنا اوشك على الانتهاء
بسم الله هنوضع اللمسات الاخيره
أبرز أبحاثه وجهوده العلمية :
(1) المشاركة في تحقيق كتاب ( البداية والنهاية ) بمركز هجر بالقاهرة .
(2) المشاركة في تحقيق كتاب ( نصائح الشباب تهذيب غذاء الألباب ) .
(3) مجموعة من الأبحاث العلمية : ( دراسة في علم قواعد التفسير ، منهج البحث في علم أصول الفقه ، نكاح المتعة بين أهل السنة والشيعة ، الختان ، تعدد الزوجات في شريعة الإسلام ، القول في رضاع الكبير...) وبعض الأبحاث الأدبية : ( منهج التذوق عند العقاد ، الحديث النبوي و دلالة التراكيب ) .
(4) المشاركة في إعداد كتب وأبحاث لفضيلة الشيخ / محمد حسين يعقوب (كيف أتوب ، إلى الهدى ائتنا ، الأخوة ، منطلقات طالب العلم) .
(5) مجموعة من الكتب الدعوية : ( 20 سببًا للعتق من النار ، من يفوز بليلة القدر ؟ أحبك ربي ، عذرا رسول الله ، آلام الرسول ، وظائف الجمعة ، يوم في حياة المسلم المحتسب ) .
(6) مجموعة من السلاسل والمحاضرات الصوتية منها : شرح كتاب " العدة شرح العمدة " في الفقه الحنبلي " أكثر من مرة " ، شرح كتاب " التحفة السنية " وكتاب " قطر الندى " في النحو ، شرح كتاب (الورقات في أصول الفقه ) ، شرح متن البيقونية في مصطلح الحديث ، شرح " الأربعين النووية " ، شرح "رياض الصالحين " ، شرح زاد المعاد لابن القيم ، شرح كتاب " أحكام الجنائز " وكتاب " صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم" للعلامة الألباني ، شرح أسماء الله الحسنى ، سلسلة : النصائح بين يدي العمل الصالح ، الترف في حياة المسلمين ...
(7) المشاركة في إعداد مجموعة من البرامج الحاسوبية لدى شركة صخر للبرمجيات .
منهجه وأسلوبه الدعوي :
(1) الاهتمام بالجانب التربوي ، وهو يركز في دروسه على ضرورة صياغة الشخصية الإسلامية من خلال المحاور الثلاثة : ( العلم – العبادة – الدعوة ) .
(2) الجمع بين الدرس العلمي الأكاديمي ، وبين الوعظ التربوي ، ودعوة كل طبقة من طبقات المجتمع المسلم بما يناسبها .
(3) الرفق واللين ورحمة الناس .
(4) التأدب بآداب الخلاف .
وبكده اكون عرفت وانتم معايا مين هو ضيفنا يارب تكونوا اتبسطوا معاه وفرحتوا بيه زيى
اتمنى اشوف ردودكم ورايكم ياجماعه
بحبكم جدا فى الله

ليست هناك تعليقات: